أخبار متعلقة

فايز السراج

فتنة السرّاج-باشاغا.. لا تخذلوا أنصاركم

الصدام الحاصل في أعلى هرم السلطة في طرابلس هو رسالة سلبية للحلفاء والأنصار، سواء داخل ليبيا أو خارجها، وحين يفقد هؤلاء الحلفاء الثقة في القيادة الليبية، فإن ذلك سيدفعهم لإعادة النظر في مواقفهم وسياساتهم تجاهها..

30-Aug-20 11:22 AM

تساؤلات حول لقاء حفتر بالملك سلمان.. هكذا قرأها سياسيون

طرحت الزيارة المفاجئة للواء الليبي، خليفة حفتر إلى السعودية في هذا التوقيت، تساؤلات حول أهدافها، وما إذا كان الجنرال الليبي يبحث عن داعمين جدد خاصة قبيل انعقاد الملتقى الوطني الجامع الذي سيرسم المشهد السياسي المقبل.

28-Mar-19 10:42 PM

"فصائل ليبيا" بباريس يقر وثيقة تفاهمات وانتخابات آواخر العام

كشف مستشار لرئيس وزراء ليبيافي تصريحات نقلتها وكالة رويترز أن الفصائل الليبية المجتمعة بباريس اليوم الثلاثاء بمؤتمر تحديد مستقبل ليبيا بالعاصمة الفرنسية باريس "تتوصل لتوافق بشأن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية يوم 10 ديسمبر"..

29-May-18 02:01 PM

قوات حفتر توضح أسباب مشاركته في اجتماع باريس

أكدت قيادة قوات عملية الكرامة، أن قبول خليفة حفتر دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للجلوس على طاولة الحوار مع المجلس الرئاسي، والمجلس الأعلى للدولة هو قبول اضطراري يفرضه الواقع وتحكمه المتغيرات السياسية التي تمر بها البلاد.

28-May-18 04:06 PM

أمريكا: اتفاق الصخيرات الإطار الملائم للحل السياسي بليبيا

جدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون، أمس الجمعة، لدى استقباله رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، دعم الولايات المتحدة لحكومته ولاتفاق الصخيرات الذي وقعته الأطراف الليبية بالمغرب في تموز/ يوليو 2015.

02-Dec-17 07:05 PM

ماكرون يلمح لتدخل عسكري بليبيا لتفكيك شبكات الاتجار بالبشر

كشف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن وجود مخطط لمبادرات عسكرية تهدف لتفكيك شبكات الاتجار بالبشر بليبيا بتنسيق مع الزعيمين الليبيين فايز السراج وخليفة حفتر..

30-Nov-17 03:25 PM

مصر تعلن اتفاق الأطراف الليبية على انتخابات رئاسية وبرلمانية

أعلن الجيش المصري، مساء الثلاثاء، عن اتفاق القاهرة مع الأطراف الليبية حول 4 نقاط رئيسة لحل الأزمة الليبيبة، بينها إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في موعد أقصاه شباط/ فبراير 2018، وفق بيان..

15-Feb-17 09:38 AM

التايمز: إيطاليا تحث روسيا على التدخل بأزمة اللاجئين الليبية

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا لمراسلها توم كنغتون في روما ومراسلتها بيل ترو في القاهرة، يقولان فيه إن إيطاليا تحث روسيا على أن تؤدي دورا رئيسا في تثبيت الاستقرار في ليبيا..

09-Feb-17 11:54 AM

ست دول كبرى تجدد دعمها لحكومة الوفاق الليبية‎

جددت الدول الست الكبرى دعمها لحكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، الجمعة، مشيدة بعملية "البنيان المرصوص" التي حررت مدينة سرت من تنظيم الدولة، في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

23-Dec-16 09:20 PM

الوفاق الليبية مستمرة حتى منح الثقة للحكومة الجديدة

قال مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني الليبية إن حكومته التي رفض برلمان طبرق منحها الثقة ستستمر في عملها، ممثلة لليبيا في الداخل والخارج، إلى حين حصول الحكومة المزمع تشكليها على ثقة مجلس النواب.

24-Aug-16 05:17 PM

حكومة الوفاق الليبية تنتقل إلى مقر رئاسة الوزراء في طرابلس

تسلمت حكومة الوفاق الوطني الليبية، الاثنين، مقر رئاسة الوزراء في طرابلس بعد نحو مئة يوم من دخولها إلى العاصمة، في خطوة اعتبرت أنها تشكل "البداية الفعلية" لعملها.

11-Jul-16 10:46 PM

عكس الخليج الإمارات تخصص استقبالا باردا لرئيس حكومة ليبيا

علمت "عربي21" أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فايز السراج، أن لقاءاته مع المسؤولين الإماراتيين كانت "سلبي" خلافا لباقي دول الخليج العربي التي زارها.

27-May-16 08:46 PM

رئيس حكومة طرابلس المتنحية خليفة الغويل يرفض تسليم الحكم

رفض رئيس الحكومة غير المعترف بها في طرابلس خليفة الغويل، الأربعاء، تسليم السلطة إلى حكومة الوفاق الوطني، رغم إعلان حكومته مغادرتها الحكم، داعيا الوزراء للعودة إلى "تأدية المهام الموكلة إليهم".

06-Apr-16 07:26 PM

حكومة الوفاق الوطني الليبية مهددة بالانهيار

تتعقد الأمور أمام حكومة الوفاق الوطني الليبية، امام رفض برلمان طرابلسو الحكومة المنبثقة عنه القبول بهذه الحكومة، رغم دعم بعض برلمانيي حكومة طبرق لحكومة الوفاق.

16-Mar-16 10:36 PM

"إخوان ليبيا" تحذر من التدخل الخارجي في البلاد

دعت جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا "القوى الوطنية" كافة، إلى تجنيب البلاد ويلات الحرب والتدخل الخارجي، في أعقاب فشل حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج في الحصول على الثقة.

01-Feb-16 03:21 AM

مسلحون يقطعون طريق عودة حكومة السراج إلى مصراتة غرب ليبيا‎

قطع مسلحون الجمعة طريق عودة مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني من مدينة زليتن غرب ليبيا إلى مطار مصراتة الدولي.

08-Jan-16 11:27 PM